نظرة  مختلفة  على العالم

نبذة على مجموعة إعلام فرنسا العالمي

تضم مجموعة إعلام فرنسا العالمي فرانس 24، القناة الإخبارية التي تبث على مدار الساعة (بالعربية والفرنسية والإنكليزية والإسبانية) وإذاعة فرنسا الدولية (بالفرنسية وب15 لغة أخرى) وإذاعة مونت كارلو الدولية الناطقة باللغة العربية. تبث المجموعة ب20 لغة حول العالم. يقدم صحافيو المجموعة وشبكة مراسليها حول العالم للمشاهدين والمستمعين ومستخدمي الإنترنت أخبارا منفتحة على العالم وعلى تنوع الثقافات والآراء عبر النشرات الإخبارية والتقارير والبرامج الثقافية والنقاشات. وينتمي موظفو المجموعة إلى 66 جنسية مختلفة. يبلغ جمهور تلفزيون فرانس24 وإذاعة مونت كارلو الدولية وإذاعة فرنسا الدولية 251.1 مليون متابع أسبوعيا (معدل 2020). وتجمع وسائل الإعلام الثلاثة للمجموعة 83.3مليون مشترك على صفحاتها على فيسبوك وتويتر وإنستغرام (مايو 2021) بالإضافة إلى تسجيلها لأكثر من 2.5 مليار مشاهدة فيديو وتشغيل صوتي في 2020. إن مجموعة إعلام فرنسا العالمي هي الشركة الأم للوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي كما أنها من المساهمين في رأسمال القناة العامة الناطقة باللغة الفرنسية TV5MONDE.

FacebookTwitterYouTubeInstagram
RFI - Les Voix du Monde - The world and all its voices

نبذة على إذاعة فرنسا الدولية، الإذاعة المنتمية إلى مجموعة إعلام فرنسا العالمي

إذاعة فرنسا الدولية هي إذاعة إخبارية فرنسية تبث في جميع أنحاء العالم باللغة الفرنسية بالإضافة إلى 15 لغة أخرى*، عبر 154 محطة إف إم، على الموجات القصيرة. ويكون بثها بواسطة حوالي ثلاثين قمراً صناعياً في الخمس قارات وعبر الإنترنت والتطبيقات الذكية ولديها ما يزيد عن 1700 إذاعة شريكة تعيد بث برامجها. وبفضل خبرة طاقم التحرير لإذاعة فرنسا الدولية الموجود في باريس وشبكته الفريدة المكونة من 400 مراسل، تقدم الإذاعة لمستمعيها مواعيد إخبارية وبرامج تمكنهم لفهم العالم بشكل أفضل. وتجمع إذاعة فرنسا الدولية الدولية 58.1 مليون مستمع كل أسبوع، كما تستقطب من خلال بيئاتها الرقمية 33.4 مليون زيارة كل شهر (معدل 2020) و25.9 مليون مشترك على صفحاتها على فيسبوك وتويتر وإنستغرام (مايو 2021). إذاعة فرنسا الدولية هي أول إذاعة فرنسية إخبارية على فيسبوك.

* اللغة الإنكليزية والأرمانية والصينية والكريولية الهايتية والإسبانية والهاوسا واللغة السواحلية والماندنغو واللغة الخميرية والفارسية والفولانية والبرتغالية والبرازيلية والرومانية والروسية والفيتنامية

FacebookTwitterYouTubeInstagram
FRANCE 24 - Liberté Égalité Actualité - الأخبار الدولية على مدار الساعة

فرانس 24: قناة تنتمي إلى مجموعة إعلام فرنسا العالمي

تشمل فرانس 24 أربع قنوات للأخبار الدولية (بالعربية والفرنسية والإنكليزية والإسبانية) تبث على مدار الساعة (القناة الإسبانية تبث 12 ساعة يومياً) ويصل بثها إلى 444 مليون منزل في القارات الخمس. تجذب القنوات الأربع 98.5 مليون مشاهد. تبث فرانس 24 برامجها برؤية فرنسية لأحداث العالم معتمدة في ذلك على شبكة تتشكل من 160 مكتب مراسلات تغطي الأحداث في معظم أنحاء العالم. ويتم استقبال بث القناة عبر الكابل والأقمار الاصطناعية والتلفزيون الرقمي الأرضي في بعض الدول وعن طريق الانترنت والهواتف الجوالة والحواسيب اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية ويوتيوب باللغات الأربعة. كل هذا الفضاء الإعلامي الجديد لفرانس 24 متوفر أيضا باللغات الأربعة ويسجل شهريا 28.7 مليون زيارة و158 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو (معدل 2020) إضافة إلى 53 مليون مشترك على صفحاتها على فيسبوك وتويتر وإنستغرام (مايو 2021). فرانس 24 هي أول قناة فرنسية إخبارية على فيسبوك ويوتيوب.

FacebookTwitterYouTubeInstagram
MCD - مونت كارلو الدولية - على نفس الموجة

نبذة على مونت كارلو الدولية، قناة تنتمي إلى مجموعة إعلام فرنسا العالمي

إذاعة فرنسية ناطقة باللغة العربية تبث برامجها مباشرة من باريس إلى دول الشرق الأوسط والأدنى وموريتانيا وجيبوتي والسودان على الإف إم ومحطات الراديو الشريكة وعبر الأقمار الصناعية. تقدم الإذاعة برامج إخبارية متعددة وأخرى ثقافية وترفيهية متنوعة تعتمد في مجملها على البث المباشر والتفاعلية والتواصل مع المستمعين. يقدم طاقمها الصحفي ومراسلوها عبر العالم تغطية شاملة للأحداث الدولية ل9.3 مليون مستمع أسبوعياً. تعد إذاعة مونت كارلو الدولية إذاعة حرة وشاملة تخاطب كل الأجيال. يمكن متابعة القناة أيضاً على موقعها على شبكة الإنترنت، وهو من أحدث المواقع باللغة العربية في العالم، ومن خلال التطبيقات الجوالة، فضلا عن مختلف العروض بالكابل والأقمار الصناعية. تشهد مونت كارلو الدولية 2.6 مليون زيارة شهريًا (معدل 2020) بالإضافة إلى 4.4 مليون متابع على صفحاتها على فيسبوك وتويتر وإنستغرام (مايو 2021).

FacebookTwitterYouTubeInstagram
مهاجر نيوز

تعاون / تدريب

watch and  listen to  the world
RFI - Radio France Internationale
FRANCE 24
MCD - Monte Carlo Doualiya

Watch and listen to the world

France Médias Monde, the group in charge of French international broadcasting, comprises the news channels France 24 (in French, English, Arabic and Spanish), the international radio station RFI (in French and 15 other languages) and the Arabic-language radio station Monte Carlo Doualiya. France Médias Monde broadcasts to the world in 20 languages. Its journalists and correspondents offer viewers, listeners and Internet users comprehensive coverage of world events, with a focus on cultural diversity and contrasting viewpoints via news bulletins, reports, magazines and debates. 66 nationalities are represented among the group’s employees. Every week, RFI, France 24 and Monte Carlo Doualiya attract 251.1 million contacts (2020 average). Those outlets have a combined 83,3 million followers on Facebook, Twitter and Instagram (May 2021) and rose to 2.5 billion views and streams in 2020. France Médias Monde is the parent company of CFI, the French media cooperation agency and also a shareholder of the French-language general interest TV channel TV5MONDE.

FacebookTwitterYouTubeInstagram
RFI - Les Voix du Monde - The world and all its voices

About RFI, a France Médias Monde radio station

RFI (Radio France Internationale) is a French news and current affairs public radio station that broadcasts worldwide in French and in 15 other languages*. RFI is broadcast on 154 different FM frequencies, via short wave relays, on 30 different satellite signals throughout the world and also on the internet and dedicated apps. RFI is also broadcast across the globe via more than 1700 partner radios. It draws on the expertise of its Paris-based editorial teams and unique global network of 400 correspondents to provide news bulletins and features offering listeners the means to better understand the world. Some 58.1 million listeners around the world tune into RFI every week, and its digital platforms attract an average of 33.4 million visits a month (2020 average) while 25.9 million followers stay connected via Facebook, Twitter and Instagram (May 2021).

*Brazilian, Cambodian, Chinese, English, Fulfuldé, Haitian creole, Hausa, Mandinkan, Persian, Portuguese, Romanian, Russian, Spanish, Swahili, Vietnamese

FacebookTwitterYouTubeInstagram
FRANCE 24 - Liberté Égalité Actualité - International News 24/7

About France 24, a France Médias Monde channel

France 24, the international news channel, broadcasts 24/7 (12 hours a day in Spanish) to 444 million households around the world in French, Arabic, English and Spanish. The four channels have a combined weekly viewership of 98.5 million viewers. France 24 gives a French perspective on global affairs through a network of 160 correspondent bureaus located in nearly every country. It is available via cable, satellite, DTT, ADSL, on mobile phones, tablets and connected TVs, as well as on YouTube in four languages. Every month, France 24’s digital platforms attract 28.7 million visits, 158 million video views (2020 average) and 53 million followers on Facebook, Twitter and Instagram (May 2021).

FacebookTwitterYouTubeInstagram
MCD - على نفس الموجة - Sur la même longeur d'onde

About MCD, a France Médias Monde radio station

Monte Carlo Doualiya is a French radio station that broadcasts in Arabic from Paris to the Middle East, Mauritania, Djibouti, and Sudan, on FM, via satellite and via partner radio stations. It provides news bulletins and magazines, with a strong focus on culture, live broadcasts, conviviality and interaction. Its editorial team and worldwide network of correspondents provide coverage of world news to 9.3 million listeners every week. Monte Carlo Doualiya is a radio station based on the values of universalism and freedom for listeners of all ages. The station is also accessible via its website, which is one of the most modern of all Arabic-language sites, and via its app and through a range of cable and satellite packages. MCD attract 2.6 million visits to its digital platforms every month (2020 average) and 4.4 million followers on Facebook, Twitter and Instagram (May 2021).

FacebookTwitterYouTubeInstagram
InfoMigrants

Cooperation / Training